«الدقهلية»: المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 47 فداناً باستثمارات 2 مليار جنيه

محافظ الدقهلية المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 47 فدان بإستثمارات
محافظ الدقهلية المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 47 فدان بإستثمارات

 استقبل محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء وفد وزارة التموين والتجارة الداخلية والاستشاريين ممثلي الشركة  القائمة علي تنفيذ المنطقة اللوجستية الجديدة بمركز طلخا بالمحافظة. 

اقرأ أيضاً|محافظ الدقهلية: حصر قطع الأراضي المستهدف لإقامة مشرعات «حياة كريمة»

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لأعمال مشروعات المنطقة الجديدة بنطاق محافظة الدقهلية.. 
هذا وقد أكد " مختار" على أن المنطقة تقام علي مساحة 47 فداناً بإستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه تقريبا. 
وأشار إلى أن المنطقة سوف تتيح 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويتم تنفيذها لتوفير الخدمات للمواطنين ودفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومي. 
وأضاف المحافظ أن المنطقة سوف  تضم مولات تجارية وأماكن ترفيهية ومناطق لاستقبال البضائع وخدمات متنوعة. 
وهذا وقد ثمن محافظ الدقهلية جهود وزارة التموين وتعاونها مع المحافظة في كافة المجالات التي تستهدف تلبية مطالب واحتياجات مواطني الدقهلية من كافة السلع بالجودة والأسعار المناسبة.. 
وأشار محافظ الدقهلية إلى  أن المنطقة اللوجيستية تضم مخازن  ومطاعم ومحلات تجارية وأماكن ترفيهية ومجمع ودور للسينما ومجمع يضم عددا من البنوك التجارية.. 
وكان المحافظ قد استعرض خلال الاجتماع  التصميمات والرسومات الهندسية للمشروعات المقرر تنفيذها بالمنطقة المشار اليها. 
هذا وقد كلف  محافظ الدقهلية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طلخا بالتعاون التام مع الشركة القائمة علي التنفيذ وسرعة استخراج التراخيص اللازمة لمنشآت المشروع. 
 تضم تلك المنشآت  14 مبني بموقع المشروع كما كلف رئيس المركز بعرض تقرير دوري بما يتم من أعمال حتي يتم الانتهاء من التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة التوسع فى تنفيذ المناطق اللوجستية التى تستهدف توفير فرص العمل وتحقق أهداف التنمية المستدامة وتلبي مطالب واحتياجات المواطنين بالمحافظات ،وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن .. ويأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. 
وأضاف بأنه سيتم متابعة كل مراحل تنفيذ المشروع حتي يخرج مشروع المنطقة للنور في أسرع وقت ليستفيد منها كل أبناء المحافظة.